الأربعاء 12 أبريل 2023 | 03:51 م

شكري يؤكد أن التقارب مع تركيا يساهم في تقليل التوتر في المنطقة

شارك الان

نشرت قناة skai news اليونانية عبر موقعها الرسمي نص التصريحات التي حصلت عليها من وزير الخارجية سامح شكري خلال زيارته للعاصمة اليونانية أثينا.
وأكد شكري خلال هذه التصريحات أن التقارب مع تركيا يصب في مصلحة المنطقة، مشيرًا إلى أنه يحد من التوتر ويخلق هدوء أوسع، كما سيكون له أثر إيجابي على شعوب المنطقة.
وشدد على أن العلاقات مع تركيا لا تنتقص بأي حال من الأحوال من علاقات مصر الخاصة مع اليونان، مؤكدًا أن الأخيرة «علاقات استراتيجية وقائمة على أساس قوي للغاية من التفاهم».
ولفت إلى أن مبادئ الدبلوماسية المصرية في علاقاتها مع الدول قائمة على عدم التدخل في الشئون الداخلية، والاحترام المتبادل، وتطبيق القانون الدولي.
وأكمل: «لقد حددنا المجالات التي يجب معالجتها على الصعيدين الثنائي والإقليمي، وسنواصل استكشاف إلى أي مدى يمكننا أن نجد مجالات للتقارب تلبي توقعات كلا الجانبين، وتستند إلى المبادئ التي ذكرتها آنفًا».
وأعرب عن أمنياته في اتجاه جميع العلاقات نحو الإيجابية والتكيف والتسوية والاعتراف بالمصالح، لافتًا إلى ضرورة التعامل مع الخلافات من خلال العملية السياسية؛ للوصول إلى نتائج يمكن أن تدعم وتلبي مصالح كلا الجانبين بطريقة منصفة وعادلة.